أخر الاخبار

مدارس ستيم المتفوقين وعلوم التكنولوجيا 2021 /2022 - كل ما تحتاج لمعرفته ونظام الدراسة والامتحانات بالمدرسة ومعلومات من الطلا ب والمعلمين نفسهم بمدارس ستيم

 


اهلا بكم من جديد علي موقعكم درس رياضة نقدم لكم كل جديد وكل ما تحتاجون اليه ، اليوم نحدثكم عن مدارس STEM للمتفوقين وعلوم التكنولوجيا ونقدم لك معلومات عن المدرسة والتقديم والشروط ونظام الدراسة والامتحانات وكل شيء علي الاسبوعين الصيفي وكذلك عن الكابستون وفي نهاية المقال ستجد كل المعلومات الجديدة حصري علي موقع درس رياضة ننفرد به من المعلومات المهمة التي وصلنا اليها عن طريق معلمين وطلاب داخل المدرسة .

ماهي مدارس ستيم                                                     

يعد تعليم ستيم STEM Education أحد أنظمة التعليم الحديثة الواعدة التي تستهدف إعداد المتعلمين للحياة والقدرة على مواجهة مشكلات المجتمع والعالم بأسره حيث فلسفة STEM أربعة مجالات مختلفة مع بعضها البعض لتشكل منظومة تعليمية متكاملة للمناهج الدراسية وهي  العلوم Science  ، التكنولوجيا Technology  ،الهندسة Engineering  ، و الرياضيات Mathematics. ولذلك اتجهت العديد من الدول لإنشاء مدارس ستيم STEM Schools.

الشروط  والمطلوب للتقديم                                        

1-    ألا يزيد عمر المتقدم عن 17 عام في أول أكتوبر.

2-    أن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 98% يعني تقريبا 274,5 درجة وأن يكون حاصلاً على الدرجات النهائية في مادتين بين تلك المواد “العلوم ، الرياضيات، اللغة الإنجليزية”.

  3-  ألا يكون الطالب قد رسب في أي سنة دراسية بدءًا من الصف السادس الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

4-    يجب على الطالب الملتحق بالمدرسة أن يجتاز امتحانًا للقبول قبل التحاقه بالمدرسة هذا الامتحان يكون في الرياضيات والعلوم والعربي والانجليزي واحيانا يتضمن اختبار IQ  للذكاء .

5-    يتم إجراء الامتحان إلكترونيًا عبر اللجان الإلكترونية التي تحدد مقرها الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ويتم إعلان المقرات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

6-    يعتمد نظام التعلم على المشروعات حيث تحدد المدرسة مشكلة واحدة تعالج الأزمات التي يمر بها المجتمع ليتم تدريس كافة المواد بما يخدم هذه المشكلة على أن يقدم كل فريق من الطلاب في نهاية العام الدراسي مشروعًا لحل هذه المشكلة المجتمعية .

مميزات مدارس ستيم                                                     

  •  مناهج تعتمد على البحث التفكير والفهم وليست على الحفظ والتلقين.
  •  تعتمد الدراسة على المشروعات التي يُخصص لها نسبة كبيرة من المجموع
  •  يقوم المدرس بدور المرشد والميسر وليس الملقن.
  •  المدارس داخلية مُجهزة بمعامل على أعلى مستوى.
  •  تحتوي على قاعات مخصصة للمُذاكرة، ونادي ألعاب رياضية  (GYM)
  •  تتميز الفصول بصغر أعداد الطلاب حيث لا يتجاوز الفصل الواحد 18 طالب.
  •   يستلم الطالب عند التحاقه بالمدرسة جهاز لاب توب.
  • يعتمد تنسيق دخول الكليات لخريجي هذه المدارس على النسبة المرنة أي قسمة عدد الطلاب الناجحين في تلك المدارس على عدد طلاب الثانوية العامة في الكليات العلمية.

نظام الدراسة والامتحانات والكابستون                         

اضغط هنا للتعرف علي نظام الدراسة والامتحانات والكابستون والمعلومات الحصرية        

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-