أخر الاخبار

حقيقة الغاء امتحانات الصف الرابع بعد انتهاء الامتحانات الشهرية - وزير التربية والتعليم يقرر ويحدد مواعيد الامتحانات والملغي في كل المراحل ابتدائي واعدادي

 

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم يقرر مواعيد الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي لجميع المحافظات وقد ابلغ المديريات التعليمية بجميع المحافظات بالقرار وإلزامها بالخريطة الزمنية للعام الدراسي بعقد الامتحانات من ٧ مايو، أي بعد عيد الفطر.. والقرار يسري على جميع المحافظات ..

وللتوضيح أي محافظة عملت جدول امتحانات لصفوف النقل في شهر أبريل، هتعدل الجدول لتبدأ الامتحانات بعد العيد مباشرة، وده تكليف وزاري لازم يتنفذ.. خلال ٤٨ ساعة بالكتير مش هيكون فيه محافظة فيها جدول امتحانات خلال شهر أبريل.. كلام نهائي 👌.

وبالنسبة للصف الرابع الابتدائي امتحانات ابريل المنتهية لن تكون بديلا لامتحانات آخر العام وان مثلها مثل باقي الصفوف سيتم عقد امتحانات نهاية العام في كل المواد وان الامتحانات الشهرية عليها درجات كما اعلنتها الوزارة سابقا لكنها لا تغني عن امتحانات آخر العام

كما قررت الوزراة انه لاصحة لما انتشر حول حذف اجزاء من المناهج في اي مرحلة من المراحل وان الدراسة مستمرة والمنصات التعليمية تقدم الدروس يوميا ، وان بعض الطلاب امتنعوا عن الذهاب للمدارس في رمضان املا في حذف اجزاء من المقررات وان رمضان لم يكن يوما ما شهرا للكسل والاتكالية وانما هو شهر العمل والعبادة والانتصارات ولذلك تهيب وزارة التربية والتعليم بالطلاب واولياء الامور بعدم الانسياق وراء الشائعات والاهتمام بالتحصيل والمذاكرة والوزارة تعمل جاهدة من اجل تقديم تعليم افضل ومن اجل نجاح المنظومة التعليمية في مصرنا الجديدة من خلال توفير المنصات التعليمية والتعليم النظامي في المدارس ، كما تهيب الوزارة بالطلاب بعد الانقطاع عن الدراسة وان الدراسة مستمرة في شهر رمضان المعظم .

وان الامتحانات في موعدها ولانية لتأجيل الامتحانات ولا نية ايضا لحذف اي درس من المقرر في اي صف

للمزيد من مراجعات وامتحانات رابعة ابتدائي المنهج الجديد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-