أخر الاخبار

مدارس ما بعد الاعدادية : مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد



 تعتبر مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد من توجهات أولياء الأمور ، والتي أدت إلى نقلة كبيرة في التعليم الصناعي ، بهدف زيادة المؤهلات لتلبية احتياجات سوق العمل ، وتحتاج الشركات إلى تدريب فنيين خارج المحافظة. بخصوص التقديمات والتنسيق والمستندات المطلوبة.

وقد ظهرت ابار متعددة بالفترة الاخيرة بحقل ظهر للبترول بمنطقة بورسعيد مما أدى لزيادة احتياج الدولة لعمال للعمل متدربين ومؤهلين للعمل بهذه الابار .

لذلك قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن توقيع بروتوكولات انشاء مدرسة ظهر التكنولوجية المتقدمة الحديثة طلاب التعليم الفني.

وتحتوي مدرسة حقل ظهر للتكنولوجية على ٣ اقسام لوجيستية وإلكترونية وبترولية، وتستوعب المدرسة ٢٠٠ طالب كمرحلة اولى، وتقام بمنطقة حي مناخ بورسعيد، وتقدم نظام دراسي فني تكنولوجي حديث وتؤهلهم للإلتحاق بالوظائف البترولية والالكترونية وغيرها ومن المتوقع ان تستقبل الطلاب بداية من العام الحالي.

وستكون مدرسة حقل ظهر ببورسعيد نقلة نوعية للتعليم الفني نظرا لزيادة الاحتياج للعمالة الفنيك ببورسعيد والمحافظات المحيطة للعمل بالبترول لذلك تحاول وزارة التربية والتعليم تطوير التعليم الفني لخدمة المحافظات ثم الدولة.

كما تعاونت شركة ايني الايطالية في انشاء مدرسة حقل ظهر وهو ليس التعاون الاول لها في تطوير التعليم الفني بمصر ، حيث تعاونت سابقا مع المحافظة فى المجال الصحي والرياضي، فى إنشاء وحدة صحية بالحي الإماراتي، ووحدة الجرابعة، ومركز شباب وتطوير البيت الإيطالى، لتحويله لمستشفى.


هي واحدة من المدارس التي يمكن الالتحاق بها بعد الإعدادية كبديل للتعليم الثانوي والذي يتيح الكثير من فرص العمل والتدريب والدخول إلى مجالات مختلفة عن النمط التقليدي وذلك وفقاً للبروتوكول الذي تم انعقاده بين أكاديمية السويدي الفنية ووزارة التربية والتعليم و التعليم الفني.

يتم تميل المدرسة عن طريق الشركة القابضة للغازات الصناعية بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية حيث يتم قبول ما يزيد عن 1000 طالب سنوياً والمتوافقين مع الشروط والاختبارات التي يتم القيام بها كما يتم تدريب أكثر من 264 من الطلاب البنين والبنات على أن يكون نسبة لا تقل عن العشرون بالمائة.


يتم الحصول على شهادة معتدة ومعترف بها كما أنها متوافقة مع المواصفات العالمية حيث يتم منح ما يقارب 1056 من الطلاب خلال فترة التعاقد وخلال تلك الفترة يستمتع الطلاب بالكثير من المميزات والتي تتمثل في أنظمة المكافآت وزيادة فرص التعيين للمتخرجين.

شاهد أيضا  مصروفات جامعة المستقبل 2022

تنسيق مدرسة حقل ظهر ببورسعيد

تقبل مدرسة ظهر الطلاب من خريجي المرحلة الإعدادية من البنين والبنات بمحافظات القناه السويس وبورسعيد والإسماعيلية فقط وذلك بهدف التطوير من أفق الفنيين والتعزيز من القدرات الابتكارية والفنية على أن تتوافر بالمتقدم الاشتراطات التالية:


حصول الطالب المتقدم على مجموعة في الشهادة الإعدادية لا يفل عن 230 درجة في نفس العام.

احتساب عمر الطالب على ألا يزيد عن الثامنة عشر عاماُ وذلك من بداية اكتوبر من العام القادم.

اجتياز شروط التقديم بمدارس ظهر التطبيقية الخاصة بكل قسم من اقسامها كما يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية.


شروط التقديم بمدرسة ظهر

التقديم للبنين والبنات من سكان القناة (بور سعيد , السويس , الإسماعلية)

الا يزيد سن المتقدم عن 18 عام فى 1 اكتوبر المقبل

الحد الأدني للقبول 230 درجة

أن يجتاز اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية

المستندات المطلوبة للتقديم بمدرسة ظهر

يتم تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات في حالة اجتياز الشروط من خلال تصويرها وارفاقها مع البيانات خلال التسجيل اونلاين حتى أن الرد يكون الكترونياً عن طريق البريد المرفق بالموقع والخاص بالطالب وهي:

أصل وصورة الشهادة الإعدادية.

صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر الخاصة بالمتقدم لنفس عام التقديم.

شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي.

4 صورة شخصية حديثة للطالب.

صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بولي امر الطالب.

صورة واضحة من اجمالي الدرجات أو بيان الدرجات بالمواد.

طلب التحاق بالمدرسة

بيان نجاح موضحا به الدرجات موجه باسم مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية.

مميزات مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية

تمول مدرسة ظهر بشكل اساسي من الشركة الإيطالية إيني وهي من أول المدارس التي بادرت أكاديمية السويدي بإطلاقها والناتجة عن بروتوكول تم انعقاده مع وزارة التربية والتعليم لتتيح للطلاب الامتيازات الأتية:

الحصول على العديد من الامتيازات في تطبيق نظام التعليم المزدوج ونسبة ثمانون بالمائة على أن يتم الحاق الطلاب والتدريب داخل المصانع وشركات البترول الموزعة تبعاً للموقع الجغرافي والتعليم النظري بنسبة عشرون بالمائة.

الحصول على بدلات للتدريبات العملية كل شهر وبدلات اضافية للانتقال لمكان التدريب ويتم احتساب تلك الفترة والحصول على شهادة خبرة شاملة تقييم بمستوى الطالب خلالها كما يمكن التقديم في نظام التعليم عن بعد وتقديم طلب للقيام بذلك.


بالتخرج من مدرسة ظهر التطبيقية يتم الحصول على شهادات معتدة من وزارة التربية والتعليم بالدبلوم الفني لمدة ثلاث سنوات في التخصص الخاص بالطالب بالإضافة لشهادة خبرة التدريب وشهادة أخرى لإتمام الجدارة والموثقة وفقاً للمعايير الفنلندية للجودة.

التمهيد الجيد للطالب للدخول سوق العمل من خلال عمليات التدريب وذلك بفضل حصول الأكاديمية على شهادات معتمدة من ألمانيا للتطوير من العملية التعليمية.

الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية

التدريب العملى أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي

فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج

مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملى

توفير الزي المدرسي

توفير أتوبيسات نقل الطلاب لأماكن التدريب

طريقة التقديم في مدارس ظهر بعد الإعدادية

تتيح المدرسة إمكانية التقديم إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالدخول إلى تنسيق المدارس الثانوية والبدء في ملء الرغبات للطالب والتقدم من خلال الضغط على الرابط التالي tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login والقيام بالخطوات الآتية:

يتم اضافة كافة البيانات المطلوبة مثل اسم الطالب والعنوان الذي يقيم به في الوقت الحالي ورقم تليفون ولي الامر ثم رفع المستندات الخاصة بالطالب مثل الصورة الشخصية و صورة بطاقة ولي الامر وصورة شهادة الميلاد وصورة الشهادة الإعدادية ثم الضغط على إرسال.

يتم مراجعة تلك المستندات والتي تم رفعها بشكل مسبق للتأكد من صحتها ثم التواصل مع المتقدم في حالة اجتيازه للاشتراطات المطلوبة والمراسلة على البريد الالكتروني الخاص بالطالب لتحديد موعد ومكان الحضور للوصول للمرحلة الثانية.

يخضع الطالب بعد ذلك لمجموعة من الاختبارات للمهارات الحركية واختبارات التفكير البصري واختبارات الذكاء وبعض الاختبارات في الرياضيات واللغة العربية والانجليزية واختبارات الهيئة وفي حالة النجاح بها يتم الوصول للمقابلات الشخصية وهي المرحلة الاخيرة.

زيادة فرص الطالب في التعيين في المصانع والشركات الخاصة بالشريك الصناعي بعد الانتهاء من فترة الدراسة والنجاح كما يمكن توفير الكثير من الامتيازات مثل الزي المدرسي المجاني وتوفير وسائل مواصلات خاصة بالطلاب للنقل من و إلى مكان التدرب.

تخصصات مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية

يمكن الالتحاق لخريجي المرحلة الاعدادية بمدرسة ظهر ببورسعيد والتي تستغرق فترة الدراسة بها ثلاث سنوات ومن خلالها يمكن ـن توفر فرص كبيرة للتدريب والعمل في مجالات مختلفة وتلبيه حاجة السوق المحلية للشركات والمصانع عن طريق الالتحاق بالأقسام الأتية:

الصيانة الكهربائية.

صيانة وتشغيل معدات الطاقة.

نظم تكنولوجيا الشبكات والمعلومات.

المناهج المقررة في مدرسة ظهر

العلوم الأساسية والثقافية

العلوم الفنية في مجال التخصص (نظم تكنولوجيا المعلومات والشبكات , تشغيل وصيانة معدات الطاقة , الصيانة الكهربائية)

التدريب العملي

و تضم مدرسة ظهر التكنولوجية المتقدمة المقرر إنشائها في محافظة بورسعيد ثلاثة أقسام بترولية و لوجيستية و إلكترونية و يأتي بروتوكول إنشاء المدرسة الحديثة في إطار خطة الدولة المصرية للنهوض بالتعليم الفني و تأهيل طلابه و إكسابهم مهارات و خبرات علمية تؤهلهم للوفاء بمتطلبات سوق العمل و تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية الحديثة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-