أخر الاخبار

مدارس ما بعد الاعدادية : مدرسة الذهب إيجيبت جولد: الأوراق والشروط والمزايا والتقديم

 

تسعى المدرسة المصرية للذهب والمجوهرات ، وهي أول مدرسة في الشرق الأوسط متخصصة في التكنولوجيا التطبيقية ، إلى إنشاء 50 مدرسة متخصصة في التعليم الفني ضمن خطط وزارة التربية والتعليم المصرية ، بهدف أساسي هو خدمة سوق العمل ، مع العديد من التعاون مع المستثمرين الصناعيين. تعتبر مدارس الذهب المصرية بديلاً للمدارس الثانوية العامة. بالإضافة إلى التركيز على الموضوعات النظرية ، فإنه يركز أيضًا على تدريب الطلاب على التقنيات الحديثة أثناء دراستهم في هذه المجالات المتخصصة. بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من فرص العمل لجميع الحاضرين سواء في مصانع وشركات الشركاء الصناعيين أو في أي مكان آخر.


ماهي مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية ؟

قامت مدرسة إيجيبت جولد لصناعة الحلي والمجوهرات على مستوى مصر بفتح أبوابها لاستقبال جميع الطلاب الناجحين والحاصلين على الشهادة الإعدادية، فهي المدرسة الأولى والفريدة من نوعها في هذه الصناعات، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية في وقت سابق عن أن مدرسة إيجيبت جولد ستكون واحدة ضمن المدارس التكنولوجية الحديثة والتي فتحت أبوابها في مصر عام 2020م.

تستخدم المدرسة بروتوكول يعمل على إمكانية تدريب الطلاب أثناء الدراسة، بحيث يقضي جميع الطلاب 4 أيام في مصنع الذهب والمجوهرات، ويومان الدراسة النظرية في المدرسة، كما تتيح المدرسة عدد من فرص العمل داخل مصنع الذهب إيجيبت جولد.

مميزات الدراسة في مدرسة الحلي والذهب إيجيبت جولد

تتميز مدرسة إيجيبت جولد بالعديد من المميزات، ومنها:

تتضمن المدرسة ورش للتدريب باستخدام أحدث المعدات والأجهزة المتخصصة في صناعة المجوهرات والذهب.
الدراسة 4 أيام دراسة عملية، ويومان دراسة نظرية.
تسعى المدرسة في المقام الأول إلى إعداد وتأهيل أفضل الخريجين المؤهلين للعمل باحترافية داخل السوق المحلي والدولي في مجال تكنولوجيا صناعة الماس والمجوهرات.
الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية
توفر المدرسة بيئة تعليمية مناسبة لكل طالب على المستوى الدولي، بحيث يكون مؤهلًا للخروج من المدرسة إلى سوق العمل مباشرًة.
يحصل كل طالب على مكافأة شهرية تتراوح قيمتها ما بين 300 إلى 600 جنيه، وذلك فور التحاقه بالمدرسة.

 
يتولى مسؤولية الجانب العملي في المدرسة شركة إيجيب جولد ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية، من أجل تدريس مناهج المجوهرات والذهب، وتخضع هذه المدرسة لمعايير الاعتماد من قِبل إدارة جودة التعليم الفني التابعة للمجلس التنفيذي الأعلى المتخصص في إدارة المدارس الفنية.
تقوم المناهج الدراسية المطابقة في المدرسة على 3 محاور رئيسية، تتمثل في العلوم الفنية في مجال التخصص، والعلوم الأساسية والثقافية، والتدريب العملي بمصانع وشركات إيجيبت جولد.

 
فترة الدراسة في مدرسة إيجيبت جولد 3 سنوات وذلك بالتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية وشركة إيجيبت جولد الرائدة والمخصصة في مجال صناعة الماس والذهب وجميع أنواع وأشكال المجوهرات على مستوى مصر.
ينخرط الطلاب المتفوقين في مجال صناعة الحلي والمجوهرات من خلال التدريب في الشركات والمصانع.
من حق كل طالب الحصول على الرعاية الصحية والتدريب عمليًا أثناء الدراسة في المدرسة.
توفير الزي المدرسي
توفير أتوبيسات نقل الطلاب لأماكن التدريب
فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج
تمنح مدرسة ايجبت جولد الطالب شهاده دبلوم فني تكنولوجي في صناعه الحلي والمجوهرات معتمدة من وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى شهادة جودة معتمدة من شركة ايجيبت جولد وجاري اعتماد الشهادة من جهة دولية لتؤهل الطالب للعمل في السوق الدولي.

 
كما تمنح المدرسة الطالب مصروف جيب شهرى وقدره 300 جنيه ويصل إلي 600 جنيه اثناء التدريب الصيفي، ويكون الأخير اختياريا حسب رغبة الطالب وولى الأمر ويفضل التحاق الطالب بالتدريب الصيفى، كما تمنح المدرسة الطالب وجبة يومية طوال أيام الاسبوع، وزي مدرسي صيفي وشتوي إلى جانب زي التربية الرياضية مجانا، فضلا عن توفير فرصة عمل للطلاب بأحد مصانع الشركة.
للطالب فرصة استكمال دراسته الجامعية في كل المعاهد والكليات الخاضعه لتنسيق التعليم العالى لسنه التخرج
الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة إيجيبت جولد
يمكن التقديم في مدرسة إيجيبت جولد عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يشترط للتقديم في مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية تقديم المستندات والأوراق التالية:


صورة طبق الأصل من استمارة نجاح شهادة مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية العامة).
بيان نجاح تفصيلي موضح به درجات الطالب وموجه باسم مدرسة “الحلي والذهب إيجيبت جولد”.
صورة طبق الأصل من شهادة ميلاد الطالب، بالإضافة إلى شهادة طبية ويتم اعتمادها من هيئة التأمين الصحي.
عدد 4 صور شخصية حديثة للطالب.
طلب خاص بالرغبة في الالتحاق بالمدرسة.
صورة طبق الأصل من بطاقة ولي أمر الطالب سواء الأب أو الأم.
ضرورة إحضار جميع المستندات المطلوبة عند أداء اختبار القدرات، وتسليمها للإدارة المدرسية.

شروط القبول في مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية

حددت مدرسة إيجيبت جولد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الطلاب للالتحاق بها، وتتمثل هذه الشروط في:
أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة تؤكد إتمام مرحلة التعليم الأساسي من محافظات القاهرة الكبرى فقط (القاهرة، الجيزة، القليوبية) بالحد الأدنى لمجموع القبول وفقًا للتنسيق الذي ستعلن عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.
ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا.
أن يمتلك الطالب الجنسية المصرية وأن يكون لائق طبيًا.
يجتاز الطالب الكشف الطبي والمقابلة الشخصية واختبارات القدرات التي تعقدها المدرسة.
يكون الطالب من أبناء محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية).
الحد الأدني للقبول 250 درجة

مكونات مدرسة إيجيبت جولد

مدرسة ايجبت جولد تعتبر ضمن مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد الشهادة الإعدادية حيث تتألف مدرسة إيجيبت جولد من 13 فصًلا دراسيًا، وتستهدف المدرسة تطبيق التكنولوجيا التطبيقية في صناعة الحلي والمجوهرات حتى يتم إعداد خريجين قادرين على العمل في الأسواق المحلية والدولية، تقع المدرسة على مساحة 9 آلاف و844 متر.
مدرسة إيجيبت جولد تتكون من 3 أدوار، وهي تحتوي على مكاتب لشئون الطلبة والعديد من الورش وملاعب وصالات متعددة ومتنوعة، تم إنشاء المدرسة من خلال جهاز مدينة العبور، وتسلمتها هيئة الأبنية التعليمية في محافظة القليوبية.

طريقة التقديم في مدرسة إيجيبت جولد

أعلنت الوزارة عن الحد الأدنى للقبول في المدرسة وذلك للعام الدراسي 2021-2022م، حيث لابد أن الطالب حاصلًا كحد أدنى على 250 درجة في الشهادة الإعدادية.
ويتم التقديم في المدرسة بشكل إلكتروني من خلال هذا الرابط، علمًا بأن التسجيل الإلكتروني لا يدل على قبول الطالب، ولكنها مجرد خطوة تمهيدي لإتمام عدد من الإجراءات لاحقًا،
وستتواصل المدرسة مع المتقدمين بعد الانتهاء من فترة التقديم، لإخطارهم بالموعد المحدد بالمقابلات الشخصية واختبارات القبول، والتي ستتم من قِبل عدد من ممثلي وحدة تشغيل وإدارة المدرسة وذلك بتعاون مع الشركاء الصناعيين.
حيث يلزم حضور الطالب إلى المدرسة ومعه الأوراق المطلوبة، وسيخضع لعدد من الاختبارات وهي امتحان اللغة العربية واللغة الإنجليزية، والرياضيات.

مصروفات مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية

أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية مجانية تمامًا، مضيفًا أن جميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس حكومية ويبلغ عددها 21 مدرسة في 7 محافظات، مشيرًا إلى أنه يتم اختيار حوالي 4000 طالب وطالبة فقط من المتقدمين للالتحاق بهذه المدارس ويجب أن تنطبق عليهم جميع الشروط المعلنة.

المناهج المقررة في مدرسة ايجبت جولد

العلوم الأساسية والثقافية
العلوم الفنية في مجال التخصص (تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات)
التدريب العملي في مجال صناعة الذهب والمجوهرات
عنوان مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية
تقع مدرسة إيجيبت جولد في شارع 117 بمدينة العبور في محافظة القاهرة، حيث من الممكن الذهاب إليها من خلال ميدان الفيروز والسير في شارع 90 ثم السير ناحية اليسار إلى شارع 700 الذي يتفرغ منه شارع 117 الذي يوجد به المدرسة (Google Maps).
تعمل المدرسة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، ماعدا يومي الجمعة والسبت.

طريقة التواصل مع مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية

من الممكن التواصل مع مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية من خلال الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت ، أو من خلال رقم الهاتف الخاص بالمدرسة وهو 01200018136.

وفي حالة مواجهة أي مشكلة أو عند الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالمدرسة، يمكنك التواصل مع وزارة التربية والتعليم على البريد الإلكتروني الخاص بمدارس التكنولوجيا التطبيقية : AppliedTech.info@moe.edu.eg
وللمزيد من المدارس بعد الاعداديه بدائل الثانويه العامه والتي توفر فرص عمل جديدة واكيده 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-